حنيني اليك ... - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


حنيني اليك ...
امتثال الولي - 02\06\2011
هل تتذكر 8349
هل تتذكر 1034
انا اذكر 40
اكتب لك بين السطور.. أرسلها لك مع الغيوم.. مع حبات المطر مع قطرات الندى.. مع خيوط الشمس مع الشفق مع الليل مع النجم والقمر.
كتبت لك رسائلي على الرمل وابرقتها مع الريح والرعد كتبتها على الصوت لعل يجيبني الصدى. حفرتها على الصخر ودحرجتها على الجبال. لونتها على الماء وارسلتها مع الجداول والانهار.
كتبتها بالحناء على الزهر والشيح، على البنفسج والياسمين، على الزيزفون والقندول، على الغار، وزرعتها بالحقول.
كتبتها لك على اوراق الشجر، على التفاح والكرز، على اغصان الزيتون والرمان، على اوراق االدوالي، على الحور، على الصفصاف والدفلى.
كتبت رسائلي على الطرقات وزقاق وارصفة القرية، على جدران البيوت، على البيادر.
كتبت رسائلي لك وكلماتي:الى نفحه وعسقلان وبئر السبع والرملة والتلموند وهداريم والجلبوع .. لكل السجون.. لعلي احضى منك بكلمة.. ولكن، ولكن كانت رسائلي ترد الي ويقولون غير موجود!!
ارسلت رسائلي الى كل اصدقائك في السجون، وكانو يرسلون لي رسائلهم مبلله بالدموع.
واخيرأ كتبت لك رسالتي بدمي على التراب، ونثرتها على الارض التي عشقتها، لعل الارض تاخذني اليك لالتقيك مثلما التقيتك دائمأفي عتم الزنازين، فعتم الارض احن علينا من ظلم البشر.
جلست على الدرج انتطرك .. انتظر اصدقاءك لاسائلهم عنك. لأعرف سبب هذا الجفاء والقسوة، ولم اعهدك قاس. لماذا لم تعد تمر من امام البيت، هل نسيت الطريق؟ انسيت تلك الياسمينة التي كانت تعطرك برائحتها؟ نسيت الجوري الذي كان يستقبلك بابتسامتة؟

آه ه ه ه يا اخي:
لقد جف الدمع في عيني وصمت الكلام في فمي. لم يبق لي غيرك صديق وونيس في هذه الحياة القاسية. اشعر من دونك بالغربة والوحدة الموحشة. اسمع رنين القيد يعزف لحن زنزانتك، وعتم السجن يخيم على ليلي، وقضبان الغرفة صدأت من انتظار الايام.
صفير الريح دخل هاربأ من الحراس، وخيوط الشمس مزقت الجدران، وضوء القمر مر خلسه من شقوق النوافذ، والعصافير دخلت رغم ضعفها بين اشواك الاسلاك، وغنت وزقزقت ورقصت معزوفة السماء. غنت للحرية نشيد الوفاء.
اشتقت لك ايها الغالي. اشتقت لصوتك العذب. اشتقت لقلبك الكبير، لعطفك، لضحكتك الجميلة. تعال لكي نحقق احلامنا الكبيرة، والتي كنت تعشقها. اما زلت تذكر تلك الاحلام؟ الا تريد ان تشم تراب؟ دمشق فقد احضرته لك. اذا لم تستطع الوصول لترابها فقد حضر تراب دمشق اليك. قم وتنفس رائحة ياسمينها، فقد اتى ليعطر بدلتك ويكلل جبينك الغار.
هيا قم وتعال الي، او خذني اليك، فلا طعم للحياة من دونك.. لم اعد ار الحياة الا بلونها الاسود، حتى أزهارها لم يعد لها عطر من دونك.
انتظرك او انتظرني
اختك المشتاقة
امتثال